مواصفات وسعر نظارة الواقع المعزز HoloLens من مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت عن مواصفات نظارتها للواقع الإفتراضي HoloLens كما فتحت مايكروسوفت المجال للطلب المسبق لإصدارة المطورين بسعر 3000 دولار وسيبدأ شحنها في 30 مارس القادم في أمريكا وكندا.وستتاح لاحقاً إصدارة المستهلكين.

نظارة الواقع المعزز مستقلة بذاتها، أي لا تحتاج إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر لاستخدامها, وقامت مايكروسوفت ببناء جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 متكامل ضمن نظارة الرأس، وذلك باستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU قامت مايكروسوفت ببنائها خصيصاً للنظارة معتمدة على معالج من إنتل يعمل بمعمارية 32 بت.

وتتكامل الكاميرات مع كاميرا أخرى لاستشعار العمق بحيث تسمح لنظارة HoloLens القيام بتحديد المسافات، بالإضافة لوجود كاميرا HD بدقة 2 ميجابيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لالتقاط الأوامر الصوتية التي يقوم بها المستخدم.

هناك ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين فلاشية 64 غيغابايت مع إمكانية الإتصال بالبلوتوث والشبكات اللاسلكية. يمكن إعطاء الأوامر للنظارة عبر إكسسوار صغير يدعى Cliker يمسك باليد ويتصل بالبلوتوث مع النظارة بدلاً من الحاجة إلى لمسها.

وتشير مايكروسوفت إلى ان وزن النظارة بشكل كامل لا يزيد عن حوالي 579 جرام، وتقدم البطارية إمكانية عمل لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات من الاستعمال المتواصل.

وتعمل النظارة بكامل وظائفها عند شحنها عن طريق منفذ مايكرو USB، وتبقى ضمن وضع الاستعداد لمدة تصل إلى اسبوعين.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

اتبع هذه الخطوات لتتفادى بطء الإنترنت

قد تتعرض سرعات الإنترنت لبطء بسبب عدد من الأمور، من ضمنها أن يكون جهاز التوجيه …