تقرير: الآيباد القادم سيأتي بكاميرا خلفية وشاشة 9.7 إنش

تستعد شركة آبل لإجراء تغييرات كبيرة في تشكيلة حواسبها اللوحية آيباد مع اقتراب موعد حدثها الخاص المزمع عقده بتاريخ 21 مارس الحالي في كوبرتينو كاليفورنيا, وتشير المعلومات إلى إمكانية قيام آبل باسقاط تسمية iPad Air جنباً إلى جنب مع تطوير في مواصفات الحاسب وإضافة كاميرا قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4k.

الآيباد القادم لاحقاً هذا الشهر بشاشة 9.7 إنش والذي يبدو أنه سيكون نسخةً أصغر من iPad Pro سيأتي بشيء يميزه فعلاً عن iPad Pro حيث يحتوي حاسب آيباد 9.7 إنش الجديد على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، مشابهة لكاميرا هاتف آيفون 6 إس، مما يعني تفوقه على حاسب آيباد برو الأصلي من ناحية التصوير.

الجهاز طبقاً لتقارير سابقة سيأتي بمعالج A9X وترقية للذاكرة العشوائية بجانب مكبرات الصوت كما هو الحال في iPad Pro كما أن شاشة الجهاز ستتم ترقيتها لدعم Apple Pencil ، وسيكون هناك منفذ للوحات المفاتيح الذكية.

ويفترض ان يأتي الحاسب بمواصفات متشابهة مع النموذج الأكبر ايباد برو مع منفذ Lightning ومكبرات صوت مدمجة ومنفذ لسماعة الرأس 3.5 ميليمتر وكاميرا أمامية من أجل FaceTime ورقاقة NFC للاستفادة من خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay.

وانتشرت الكثير من الشائعات حول حاسب آبل اللوحي القادم، والذي تنتظر منه الشركة تحسين مستوى المبيعات، وقد أعرب تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل بانه يتوقع زيادة نمو مبيعات حاسب آيباد في عام 2016.

المؤتمر المتوقع إقامته بعد ٣ أسابيع في ٢١ من مارس ، وإلى جانب الكشف عن الايباد الجديد فمن المنتظر أن نرى iPhone SE بشاشة ٤ إنش وتصميم قريب من iPhone 5S ولكن بمواصفات أقرب لـ iPhone 6S ، تخفيض لسعر iPhone 5S بالإضافة إلى أساور جديدة للساعة وتحديثات للنظام.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …