تحديث جديد لتطبيق واتساب يجلب إمكانية مشاركة المستندات

في تحديث الواتساب الذي يحمل رقم الإصدار 2.12.493 لأجهزة اندرويد أصبح يعرض خيار جديد يدعى “مستند” أو Document في خيارات أيقونة الإرسال الشهيرة, عند الضغط على خيار المستند يمكنك اختيار أي مستند لديك في جهازك من نوع pdf وإرساله للطرف الآخر.

وبالنسبة للمستقبل فإنه عند تلقي الملف يظهر لك عدد صفحاته بالإضافة إلى حجمه ولا نعرف ما هو الحد الأقصى المسموح بمشاركته حالياً وكما هي العادة مع باقي ملفات الواتساب المستقبلة، سيتم إنشاء مجلد خاص بالمستندات يخزن فيه كل ملفات pdf التي تصلك.

أما بالنسبة لتطبيق واتس اب على هواتف آيفون هناك قيود حالياً لإرسال المستندات فيتيح الخيار الجديد مشاركة الملفات من تطبيقات التخزين الأخرى، مثل دروب بوكس، وجوجل درايف، وون درايف.

بما أنه تمت إضافة أيقونة جديدة فقد تم بالمقابل إزالة أيقونة أخرى. سابقاً كان هناك أيقونتين واحدة للصور وأخرى لمقاطع الفيديو، الآن تم الإستعاضة عنهما بأيقونة واحدة تدعى كاميرا وعند النقر عليها يمكنك الإختيار إن كنت تريد إلتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو.

ويأتي تحديث اليوم بعد تحديث آخر أطلقته واتساب يوم الإثنين الماضي لتطبيقها على نظام التشغيل آي أو إس، جلب معه عددًا من المزايا؛ أبرزها تصميم مُحسن لاستعراض الصور والفيديوهات.

للحصول على الميزة عليك تحديث الإصدار لديك إلى نفس النسخة المذكورة وذلك سواء من قوقل بلاي أو موقع الواتساب نفسه للأندرويد وتدريجياً سيتاح التحديث للجميع، أما مستخدمي آيفون فعليهم الإنتظار لوصوله إلى الآيتونز قريباً.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …