8 جيجابايت من مساحة تخزين جالكسي اس 7 تذهب لنظام التشغيل

عند شرائك لهاتف جديد سواء أكان نسخة الـ 16 أو 32 أو 64 غيغابايت في التخزين الداخلي أنه في الواقع يقدم لنا مساحة أقل، فنسخة الـ 16 غيغا مثلا تصبح 14 غيغا فقط ونسخة 32 تصبح 29 غيغا ونسخة 64 تصبح 58 غيغا فقط، وهكذا.

وبعد بدء عملية شحن هواتف Galaxy S7 وGalaxy S7 edge في الولايات المتحدة، ووصولها إلى بعض المستخدمين تبين تخصيص ربع السعة التخزينية لنسخة 32 جيجابايت ما يصل إلى 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية لهاتفي جالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج لواجهتها المسماة TouchWiz ونظام التشغيل أندرويد.

هذا طبعاً قبل أن يتم تنصيب أي تطبيق أو إعداد الهاتف أي أنه بتنصيب وتحديث بعض التطبيقات تملئ مساحة أخرى، وفي أي وقت يمكن أن تصل مساحة 32 غيغا النصف وهذه مساحة كبيرة جداً وتعتبر نقطة سلبية في الهاتف.

ولحسن الحظ تقدم هواتف سامسونج الجديدة إمكانية توسيع مساحة التخزين الداخلية عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية مع إمكانية نقل التطبيقات بمختلف أحجامها إلى تلك البطاقة.

ويمكن للمستخدم نقل مختلف التطبيقات مثل الألعاب والتطبيقات الخدمية وتطبيقات جوجل، ويقوم الهاتف بإيقاف عمل تلك التطبيقات عند نزع بطاقة الذاكرة، ويظهر رسالة بانها مرتبطة ببطاقة الذاكرة.

ونأمل أن تساعدكم هذه المعلومات على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، إما بشراء نسخة ال64 غيغا أو توسيع المساحة عن طريق microSD،

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …