واتساب يختبر تشفير المحادثات وخيار “اقرأ المزيد” على اندرويد

في السابق كانت الواتساب تستخدم خدمات التشفير من TextSecure منذ عامين لكن الآن تم تطبيق التشفير من النهاية للنهاية على مستوى نظام التشغيل والمستخدم النهائي وستلاحظ لدى فتح محادثة جديدة ظهور إشعار يخبرك أن هذه المحادثة مشفرة من النهاية إلى النهاية، يعني أنه لا يمكن لأي جهة أخرى الإطلاع على محتواها لأنهم سيحصلون على الرسائل بهيئة مشفرة.

nexus2cee_whatsapp-encryption-329x585

وتظهر الخدمة رسالة جديدة داخل نافذة الدردشة تؤكد أن هذه الدردشة تم تشفيرها بواسطة تشفير نهاية إلى نهاية، وتستخدم واتس اب خدمة TextSecure من منظمة Open Whisper Systems لتشفير الرسائل على أندرويد منذ عام 2014، وتعمل الشركة على أن تكون أكثر شفافية حول تنفيذ تشفير نهاية إلى نهاية ضمن التطبيق.

وتقوم واتس اب حالياً بطوي الرسائل الطويلة جداً عبر رابط “اقرأ المزيد” أو read more نفس الموجود في منشورات فيس بوك وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً للمستخدمين للتقليل من تشويشهم وتسهل عليهم إمكانية التحقق من الرسائل الجديدة بدون الحاجة لتمرير الكثير من النص.

nexus2cee_whatsapp-collapse-329x585

المزايا هذه لاتزال في مرحلة الاختبارات وتظهر بعضها في نسخة ثم تختفي في التالية. يمكن القول أن النسخة 2.12.498 تحوي جميع المزايا ولو أنها ليست الأحدث والجدير بالذكر أن خدمة التشفير من النهاية للنهاية متوفرة في تطبيق تيليقرام من مدة طويلة.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …