البوابة التقنية تطلق حملة لدعم التطبيقات العربية

التطبيقات أصبحت قوة كبيرة ومشاريع ضخمة وتباع بمليارات بل وتصرف عليها الحكومات وتعطيها من ميزانية الدولة. لكن هذا ليست في دولتي أو دولتك.

المشكلة التي يعاني منها الكثير من المطورين العرب حالياً هي إنعدام الدعم المالي التي يمكن على أساسه برمجة و تطوير تطبيقات جديدة كلياً يمكنها أن تنتشر كالنار في الهشيم ، لهذا اتجه البعض منهم إلى برمجة تطبيقات تفسير الأحلام و الأبراج و غيرها.

لدينا إيمان بأن العالم العربي يستطيع أن يكون الأفضل في كل قطاعات التقنية ، لكن ليس قبل أن نعترف بالتحديات و المشاكل التي نعاني منها على هذا المستوى ، فالإعتراف بها يجعل العمل للقضاء عليها سهلا ، ما يؤدي لاحقاً لرؤية النتائج التي يهدف إليها كل شخص يعمل في هذا المجال.

لدينا إيمان أن المبرمج العربي يستطيع أن يصمم تطبيق منافس للواتساب وتويتر وغيرها ولكن هذه التطبيقات تحتاج إلى خوادم وسيرفرات ودعم مالي كبير ولكن للأسف لا يوجد في مجتمعنا العربي من هو مستعد ليدعم الشباب العربي.

عملية إنتاج التطبيقات الناجحة تبقى مكلفة صراحة و لمن يعتقد أن الأمر بسيط أو مجاني فهو واهم بكل بساطة فبعد أن تقضي أيام كثيرة في تطوير تطبيقك و توفيره على مختلف المنصات و هذا على الأرجح بالتعاون مع زملائك أو أصدقائك المتخصصين ، يأتي في الأخير دور الإعلانات و الترويج الإعلاني.

نحن بدورنا في البوابة التقنية نعلن عن إطلاق حملة ندعم فيها التطبيقات العربية من خلال نشرها والترويج ولها ولكن تأكد أيها المبرمج العربي أن انتشار تطبيقك قد يؤدي إلى إغلاقه مالم تحصل على دعم مالي لتستمر وأن اعتمادك على الإعلانات وحدها لن يجدي نفعاً لأن الإعلانات في المحتوى العربي يكاد يكون دخلها معدوم مقارنةً بالمحتوى الأجنبي.

 

إن كنت / ي مصمم / هـ ومبرمج / هـ تطبيقات عربي / هـ ندعوك لإرسال تطبيقك إلينا عبر صفحة اتصل بنا مع كتابة مقال بسيط تستعرض فيه تطبيقك ولماذا يجب على المستخدم أن يقوم بتحميله على جهازه وما الذي سيستفيد منه.

كما أن فريقنا سيقوم بعملية بحث على مستوى التطبيقات العربية لاختيار الأفضل منها والترويج لها مباشرةً ومن هذا المنطلق نقدم الدعوة لجميع المواقع العربية التقنية للمشاركة معنا في هذه الحملة.

مع ملاحظة أن التطبيقات التي تحتوي على محتوى خارجي أو مليئة بالإعلانات لن يتم قبولها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ما علاقة مصابيح ″الليد″ البيضاء بالنوم الهانئ؟ | صحة | معلومات لا بد منها لصحة أفضل | DW

أشارت دراسة بحثية حديثة بشأن التلوث الضوئي في الدول الأوروبية إلى تعرض كل من البشر والحيوانات …