جوجل تطلق النسخة التجريبية من نظام اندرويد N للمطورين

شركة جوجل أطلقت وبشكل مفاجئ نسخة تجريبية من نظام أندرويد 7.0 أو Android N كما تسميه وترمز إليه حالياً في انتظار اختيار اسم رسمي له وهذا قبيل مؤتمر المطورين الذي سيعقد خلال شهر ماي/مايو القادم.

هذه السنة على ما يبدو قررت قوقل أن تغير من الروتين وتتيح للمطورين فرصة أكبر في تحسين وتطوير نظامها ليكون أفضل بكثير من الاصدار الحالي حيث اعتدنا من جوجل عادة أن تكشف عن الاصدار الأحدث من نظامها في المؤتمر الصحفي وان يتوفر فيما بعد للمطورين بعد ذلك للعمل عليه حتى نرى النسخة النهائية والرسمية للمستخدمين.

وأكدت قوقل ان النظام سيمر بخمس مراحل للمعاينة قبل أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في الربع الثالث من العام الجاري وذلك بالتزامن مع إطلاق هواتف نيكسوس الجديدة كما جرت العادة.

حالياً الاصدار الجديد متوفر للتحميل وهذا للمطورين الذين يملكون هواتف نيكسس ومنها Nexus 6P و Nexus 5X و نيكسس 6 وايضا الجهاز اللوحي Pixel C والمشغل Nexus Player.

وقد شهدت النخسة الجديدة على العديد من التطويرات حيث سيتم اطلاق قائمة الاختصارات السريعه بالاضافة لإمكانية الرد من خلال منطقة التنبيهات لجميع التطبيقات وحصلت ميزة Doze على تحديث جميل كونها اصبحت تعمل بمجرد إغلاق الشاشة وذلك لتوفير المزيد من البطارية.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …