عدة شركات توقف تصنيع الشاشات ثلاثية الأبعاد

في خطوة متوقعة، أعلنت كل من سامسونج وفيليبس عن إيقاف إنتاج شاشات تلفاز بتقنية 3D وهذا لأنها لم تعد تلقى اهتماماً كبيراً فيما تواجه الكثير من التحديات منها تكلفتها المرتفعة وقلة المحتويات المتوفرة لهذه النوعية من التلفزيونات.

ومن الناحية التقنية أيضاً فإن جودة الصورة Ultra HD Blu-Ray الجديدة والمستخدمة في مقاطع الفيديو بدقة 4k لا تدعم المشاهدة ثلاثية الأبعاد وستواصل سامسونج تطوير أجهزة التلفاز المنزلي بتقنيات مميزة مثل تلفاز SUHD الذي يستخدم تقنيات تعطي ألوان نابضة بالحياة أكثر مع ألوان HDR.

في هذا الصدد أشارت تقارير إلى أن سوني هي الأخرى ستقلص من الموديلات التي تأتي تحث تصنيف تلفزيونات الثلاثية الابعاد وستكتفي بإصدار موديلين وهما X93D و X94D فيما يبدو أن إل جي هي الأخرى مقتنعة بهذا الرأي وهي تخطط للانسحاب تدريجيا وبدون لفت الانتباه.

أما شركة باناسونيك فهي الوحيدة التي لاتزال ترى أملاً في أجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد حيث ترى أنه يمكنها أن تنجح خلال المستقبل وتستحق الفرصة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

قرابة مليوني عام.. أقدم حمض نووي يكشف مفاجآت عالم غرينلاند المفقود | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

  اكتشف العلماء حمضا نوويا لحيوانات ونباتات وميكروبات يعود إلى قرابة المليوني عام، وهو أقدم …