أيسر تكشف عن جهاز كروم بوك 14 بهيكل كامل من الألومنيوم

كشفت شركة أيسر النقاب عن حاسبها الجديد من فئة كروم بوك Chromebook 14، ويأتي الحاسب بطرازين من ناحية ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية والسعر إلى جانب هيكل كامل من الألمنيوم.

ويتوفر حاسب Chromebook 14 المحمول بشاشة من نوع IPS بقياس 14 إنش وبدقة 1366×768 بيكسل للنموذج الأدنى وبدقة 1080×1920 بيكسل للنموذج الأرقى، مع معالج Celeron N3060 ثنائي الأنوية الجديد من إنتل، والذي يحسن من قوة وكفاءة الحاسب بالمقارنةً مع النماذج السابقة.

ومع قوة الشاشة فإن الشركة تقول أن بطاريته ستسمح له بالعمل حتى 12 ساعة على شحنة واحدة, وهناك طراز آخر بشاشة أقل من حيث الدقة 1366*768 بكسل تعطيك أداء تشغيل 14 ساعة.

ويحتوي الحاسب على ذاكرة عشوائية إما 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت مع منفذي HDMI و USB من نوع 3.1. وسيتاح الجهاز في الولايات المتحدة وكندا الشهر القادم بسعر 299 دولار فقط لذي المواصفات الأعلى من حيث الشاشة والذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين بينما يبلغ سعر النموذج الأدنى حوالي 250 دولار.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع المحتوى

يعتزم تطبيق “تيك توك” إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصنّاع المحتوى، وهي طريقة …