تويتر تتيح إضافة وصف للصور لمساعدة ضعاف البصر

أعلنت تويتر أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة وصف إلى الصور التي يرفعونها إلى الخدمة، وذلك بغية الوصول إلى جمهور أكبر، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.

وأوضحت تويتر، التي تسعى إلى تعزيز تجربة المستخدم من خلال إضافة العديد من المزايا، أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة أوصاف – وما يُعرف أيضًا بـ “النص البديل” alt text – إلى الصور التي تُنشر عبر خدمة التدوين المصغر.

يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الإعدادات لتتمكن في المرة القادمة من إضافة 420 حرف كوصف للصورة يمكن قراءته من خلال التقنيات المساعدة مثل الأجهزة التي تقرأ الشاشة وعبر لغة بريل للمكفوفين أيضاً.

وتساعد هذه الميزة ضعاف البصر على الوصول إلى وصف الصورة، الذي يمكن أن يصل إلى 420 حرفًا، لمعرفة ما هو ظاهر على الشاشة، إذ سيقوم التطبيق بقراءة الوصف للمستخدمين.

ويُعد هذا التغيير ثمرة مبادرة #HelloWorld الخاصة بتويتر، حيث طلب الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي من المطورين مشاركة أفكارهم وطلباتهم من الخدمة. وكانت القدرة على إضافة وصف للصور رابع أكثر المزايا طلبًا.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

“أتحدى هذه الكاذبة”.. إيلون ماسك ينفى تحرشه بمضيفة طيران

جدد الملياردير إيلون ماسك الرد بالنفي على تقرير إخباري يتحدث عن تحرشه جنسياً بمضيفة طيران، …