فيسبوك تطلق تحديثات كبيرة لخدمات البث المباشر

أعلنت فيس بوك عن إطلاق مجموعة من التحديثات الجديدة الخاصة بخدمة البث المباشر، ويمكّن هذا التحديث المستخدمين من معرفة بيانات مفصّلة عن مشاهدي البث المباشر الخاص بهم.

من المزايا الجديدة بدء البث المباشر داخل المناسبات والمجموعات، إضافة ردود الفعل في الزمن الفعلي على الفيديوهات وحتى إمكانية إرسال دعوة للأصدقاء مباشرة ضمن أي بث مباشر للإنضمام والمتابعة كما هناك خريطة لمن يقوم بالبث المباشر حول العالم.

تقديم البث المباشر ضمن المجموعات سيجعل التفاعل المتخصص أكبر، فاليوم بدلاً من عرض البث على كل أصدقائك، يمكنك عرض البث ضمن مجموعة خاصة بموضوع البث الذي تريده، بهذا تحافظ على خصوصية وفعالية أكبر.

وتأتي “ردود الفعل المباشرة” Live Reactions لتُسهِّل على مشاهدي البث المباشر إبداء آرائهم والتعبير عن مشاعرهم لحظيًا وذلك أثناء البث.

وتقول فيس بوك إنه وباستخدام نفس ردود الفعل التي أطلقتها حديثًا للمنشورات في “آخر الأخبار” News Feed، يمكن للمشاهدين اختيار رموز “الحب، أو الضحك، أو التعجب، أو الحزن، أو الغضب”، إضافة إلى الإعجاب.

وتظهر “ردود الفعل المباشرة” لحظيًا وتختفي بسرعة بحيث يعلم الناشر والمشاهدون الآخرون ما هو انطباع الناس على ما يشاهدونه في لحظات مختلفة أثناء البث، وفق ما قالت فيس بوك، التي وصفت الأمر وكأنه سماع تهليل وتصفيق الجمهور (خلال حفل أو حدث ما).

وأضافت الشركة أيضًا “مكانًا مخصصًا” على تطبيقها الخاص بالأجهزة الذكية حيث يمكن للمستخدم اكتشاف الفيديو المباشر الذي يتحدث عنه العالم، وما يبثه الأصدقاء والناشرين الذين يهمه أمرهم، إلى جانب الفيديو المباشر المتعلق بمواضيع يهتم بها.

وكما لدى سناب شات هناك خمسة فلاتر جديدة يمكن إضافتها للبث المباشر مع أدوات الرسم أيضاَ قريباً ستضاف عليها، فيس بوك تنافس بيرسكوب وسناب شات معاً بخدمتها وتحديثاتها.

وذكرت الشركة أنها أضافت أيضًا “خريطة فيس بوك مباشرة” Facebook Live Map على نسخة سطح المكتب من الشبكة الاجتماعية، حيث يمكن للمستخدمين في أكثر من 60 دولة مشاركة الفيديو المباشر.

وهناك تحديثات على إحصائيات الفيديوهات أيضاً حيث يمكنك معرفة عدد المشاهدين الكلي أثناء البث المباشر وهناك أيضاً مؤشر يظهر عدد المشاهدين في هذه اللحظة تحديداً، هذا التفريق بينهم لتعرف إن كان هناك منسحبين كثر من البث المباشر الخاص بك.

وأوضحت فيس بوك أن المزايا الجديدة ستُطرح لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأسابيع القادمة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …