مايكروسوفت تكشف عن النسخة الأحدث من ويندوز 10 بميزات جديدة

كشفت مايكروسوفت في مؤتمر بيلد 16 للمطورين مؤخراً عن تحديث كبير على ويندوز 10 تحت اسم Anniversary Update الذي سيتاح للمستخدمين في الصيف. لكن لو كنت مشتركاً في برنامج اختبار نسخ ويندوز فإن نسخة المعاينة من هذا التحديث متاحة للتنزيل اليوم للتعرف وتجربة مزاياها الجديدة.

من خلال تنصيب هذا التحديث، يمكن للمستخدمين البدء باستخدام سطر أوامر لينوكس على أجهزتهم التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

ولتفعيل سطر الأوامر والبدء باستخدامه، يتوجب على المستخدمين تفعيل “وضع المطوّر” وذلك عبر التوجه إلى Settings > Update & security > For developers والبحث عن خيار Windows Features واختيار Turn Windows features on or off. Windows Subsystem for Linux.

بعد تفعيل سطر أوامر لينوكس، يتوجب على المستخدمين تنصيبه وذلك عبر فتح سطر الأوامر الخاص بويندوز ثم كتابة الأمر “bash”.

نسخة المعاينة الجديدة تحمل رقم البناء 14316 وتأتي بهذه الميزة إضافة إلى توسيع دعم المساعد الصوتي كورتانا على عدة أجهزة تملكها. فمثلاً يمكنك تلقي إشعارات انخفاض مستوى البطارية في هاتفك الأندرويد على جهاز الكمبيوتر مباشرة. كذلك دعمت مايكروسوفت ميزة البحث عن الهاتف في كورتانا على الأندرويد بحيث يقوم بالرنين لتحديد موقعه.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الخرائط والمواقع الجغرافية مع جميع أجهزتهم المرتبطة باستخدام كورتانا. حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بالبحث عن موقع جغرافي معين باستخدام حاسبه الشخصي، ثم إخبار كورتانا بمشاركته، حيث سيتم إرسال الموقع إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بكورتانا مثل الهواتف الجوالة.

كما تم دعم الإضافات على متصفح إيدج أخيراً بحيث يمكنك مثل أي متصفح آخر تركيب إضافات خارجية كمنع الإعلانات وغيرها. وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن تحديثات كبيرة في سكايب ودعم البوتات فهي مضمنة الآن في هذه النسخة.

أيضاً وعند وجود المستخدم في دولة جديدة يتوفر فيها دعم كورتانا، سيقوم فيها المُساعد الشخصي تلقائياً بتحديد لغة الموقع الجديد، ومن ثم تنصيب حزمة اللغة الخاصة بالدولة إن كانت متوفرة لإرسال الأوامر إلى كورتانا باستخدام هذه اللغة.

كما تم إضافة إمكانية تحديد الأولوية في عرض التنبيهات الخاصة بكل تطبيق، حيث يمكن للمستخدم تحديد تطبيقات معينة لترتيب أولويتها في عرض تنبيهاتها، إضافة إلى إمكانية تحديد عدد التنبيهات لكل تطبيق التي سيتم عرضها.

وإن كنت تحب الثيم الأسود الداكن فإن مايكروسوفت توفر لك هذا الثيم حتى في التطبيقات الأساسية كالآلة الحاسبة والمتجر والإعدادات والتنبيهات لكن ليس على جميع التطبيقات فالأمر يعود للمطورين.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …