جالاكسي نوت 6 قادم بتقنية بصمة العين

تعمل شركة سامسونج الكورية على جعل هاتفها اللوحي المرتقب “جالاكسي نوت 6” Galaxy Note 6، المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي، مقاومًا للماء والغبار، وفق ما نقل موقع “سام موبايل” SamMobile.

وذكر المصدر أن خطط سامسونج للنوت 6 لن تتوقَّف عند هذا الحدّ، بل لدى العملاقة الكورية نية لتدرج في الهاتف الجديد مستشعر للتعرُّف على العين وذكرت تقارير سابقة أن سامسونج قامت باختبار مستشعر قزحية العين في العديد من منتجاتها المحمولة، إلا أنها قررت إجراء المزيد من الاختبارات لضمان أفضل أداء للتقنية الجديدة.

وقال الموقع المتخصص في أخبار شركة سامسونج إنه “متأكد” أن هيكل الهاتف سيكون مقاومًا للماء والغبار وفق المعيار IP68، وهو نفس المعيار الذي يدعمه الهاتف “جالاكسي إس7” Galaxy S7، الذي أطلقته الشركة قبل مدة.

وفيما عدا هاتين الميزتين، تتحدث التسريبات أن الهاتف اللوحي سيقدم شاشة بقياس 5.8 بوصات، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات.

يُشار إلى أن شركة سامسونج تعجلت العام الماضي إطلاق “جالاكسي نوت 5” لمنافسة هاتفي آبل آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس، لذا أطلقته في شهر آب/أغسطس 2015 بدلًا من شهر أيلول/سبتمبر كما كانت معتادة قبل ذلك.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

Exit mobile version