سوني تكشف عن النسخة الوردية من هاتف Xperia Z5 Premium

في خطوة جديدة من شركة سوني قررت أن تقوم بإصدار النسخة الوردية من هاتف Xperia Z5 Premium وهذا لانعاش مبيعاتها, وجاء الإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف سوني الذي أطلقته في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عبر تغريدة نشرتها على حسابها الخاص بسلسلة “إكسبريا” Xperia على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وفيما يتعلق بمواصفات “إكسبريا زد5 بريميوم” عمومًا، فهو يقدم شاشة IP LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 3840×2160 بكسلًا، ليكون أول هاتف ذكي في العالم يدعم دقة 4K.

و يعمل بنظام Android 5.1 كما أنه يتمتع بمعالج Snapdragon 810 و مساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت قابل لزيادة المساحة التخزينية إلى 200 جيجا بايت بواسطة بطاقة microSD وبذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

ويملك “إكسبريا زد5 بريميوم” كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسلًا وتدعم تقنية التركيز التلقائي Phase Detection AF، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5.1 ميجابكسلات، وبطارية بسعة 3,430 ميلي أمبيرًا/ساعة.

ولم تتطرق سوني إلى سعر النسخة الجديدة من الهاتف، ولا موعد طرحها، أو الأسواق المستهدفة، ولكن التسريبات تشير إلى أنه سيكون موجهًا لبعض أسواق آسيا، مثل هونج كونج، وتايوان، والصين.

ويأتي “إكسبريا زد5 بريميوم” الوردي بعد نحو أربعة أشهر من إطلاق النسخة الوردية من الهاتف “إكسبريا زد5” الذي تم الإعلان عنه مع “إكسبريا زد5 بريميوم” في شهر سبتمبر الماضي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خدمة شبكة 5G.. انتشار محدود في ألمانيا وتباين في العالم العربي! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

تعوّل العديد من الدول على الجيل الخامس من الانترنتلإنشاء وتطوير المدن الذكية وتحسين مناخ الأعمال …