HTC تكشف عن هاتفها الجديد HTC 10

أعلنت شركة إتش تي سي أمس الثلاثاء رسميًا عن هاتفها الذكي الرائد للعام الحالي “إتش تي سي 10” HTC 10، والذي جاء بنفس الشكل والتصميم والمواصفات للصور والمعلومات التي تسربت عنه خلال المدة الماضية.

يقدم الهاتف الجديد تحسينات كبيرة كما اعتدنا من HTC في هواتفها الرائدة، هناك التصميم المعدني الجيد والواجهة الزجاجية والكاميرا الممتازة مع أداء سريع وقوي بفضل المعالج المستخدم.

وتقول إتش تي سي إنها قضت 12 شهرًا في تصميم هذا الهاتف لتدمج ردود الفعل التي تلقتها من عملائها في جميع مراحل عملية التطوير.

يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5,2 بوصة بدقة QHD أي 2560*1440 بكسل من نوع Super LCD 5 وبكثافة 564 بكسل في البوصةويغطي الشاشة طبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس مع حواف منحنية تندمج مع إطار الهاتف المعدني.

واستخدمت أحدث معالجات كوالكوم أي سناب دراغون 820 رباعي النوى بتردد 2.2 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويملك الهاتف أيضًا بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة تقول الشركة إنها تكفي لمدة يومين من الاستخدام المتوسط بفضل تحسين عتاد الجهاز، وهي تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type-C ولم تتخلى HTC عن تقنية الصوتيات Boomsound التي تقدم صوت محيطي عالي الجودة بفضل تقنية Hi-Fi وهناك ثلاثة مايكروفونات لإزالة الضجيج.

ويملك “إتش تي سي 10” HTC 10 كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/1.8، وتمتاز هذه الكاميرا بأنها تأتي مع ضوء وامض “فلاش” مزدوج ومستشعر للجيل الثاني من ميزة التركيز التلقائي بالليزر

من الأمام هناك كاميرا بدقة 5 ميغابكسل مع عدسات عريضة للغاية لإلتقاط أعداد أكبر من الناس في صورة السيلفي مع فتحة عدسة مشابهة للكاميرا الخلفية وحجم بكسل 1.34µm لجودة أفضل وأيضاً تتمتع بميزة التثبيت البصري.

ومن الناحية البرمجية، تقول إتش تي سي إنها تعاونت مع شركة جوجل للحد من التطبيقات المضاعفة، لذا فإن الهاتف يستخدم تطبيقات جوجل الأساسية في يخص التقويم، والصور، والموسيقى.

وتعتزم الشركة طرح هاتفها الذكي الجديد “إتش تي سي 10” HTC 10 بسعر 699 دولارًا أميركيًا الشهر المقبل وبثلاثة ألوان هي: الفضي، والأسود والذهبي.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …