هواوي تعلن عن أول خوذة واقع افتراضي من إنتاجها

أعلنت شركة هواوي الصينية عن أول نظارة واقع افتراضي Virtual Reality من إنتاجها، كي تنضم بذلك إلى شركات الهواتف التي دخلت مجال الواقع الافتراضي على غرار سامسونج وإل جي وإتش تي سي.

خوذة Huawei VR تدعم هواتف الشركة الجديدة P9 و P9 Plus وأيضاً الهاتف الأقدم Mate 8. وهذا يعني أن جودة الصورة ستكون بدقة 1080P بسبب الهواتف التي تدعمها وهي أقل من إمكانيات خوذة سامسونج إلا أن نظارة هواوي ووفقًا للشركة تتميز بكونها الأولى التي تدعم الصوت المحيطي 360 درجة لتقديم تجربة متكاملة ما بين الصوت والصورة.

وتعمل نظارة هواوي بشكلٍ مشابه لطريقة عمل نظارة سامسونج، حيث يتوجب إزالة الغطاء الخارجي للنظارة وتثبيت الهاتف ضمنها عبر منفذ يو إس بي. كما تمتلك النظارة لوحة تحكم لمسية وزرًا للعودة إلى الخلف ومفاتيح للتحكم بالصوت وزرًا لتغيير البُعد ما بين الهاتف وعيني المُستخدم لأجل الحصول على أفضل رؤية.

ودعمت هواوي محتوى النظارة حيث قالت بأنها ستقدم 4000 فيلم بعضها يدعم الواقع الافتراضي و 40 لعبة و 350 صورة بانورامية و 150 جولة بانورامية يمكن الاستمتاع فيها بإستخدام الخوذة ولم تتحدث هواوي عن موعد إطلاق النظارة أو سعرها المتوقع والمحتوى الخاص بها في الصين فقط حالياً، ما يعني أن علينا الإنتظار لبعض الوقت لإطلاقها في دول أخرى.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات ″تاكسي″ بدون سائق | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أصبحت شركة “بايدو” أول شركة في الصين تشغل سيارات أجرة “تاكسي”، ذاتية القيادة بالكامل، وبدون …

Exit mobile version