جيميل على أندرويد يدعم بريد العمل Exchange

أعلنت شركة جوجل Google عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر عن إضافة دعم مخدّمات البريد إكستشينج Exchange إلى تطبيق جيميل Gmail على أجهزة أندرويد.

عبر تنزيل آخر تحديث متاح من جي مايل فيمكنك إضافة حساب Exchange جديد من نافذة إضافة الحسابات في قائمة الإعدادات بعدها ستلاحظ ظهور خيار جديد يحمل اسم Exchange ليضاف إلى الخيارات السابقة وهي ياهوو و أوتلوك وحتى دعم بروتوكولات IMAP/POP.

وبريد Exchange هو مخدّم للبريد الإلكتروني Email Server يستخدم بشكل واسع من قبل العديد من الشركات، وتم تطوير مخدّم بريد Exchange من قبل شركة مايكروسوفت، ويعمل على المخدّمات التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز سيرفر فقط، وكان في بدايته هو مخدّم البريد الداخلي لشركة مايكروسوفت قبل إتاحته للعموم.

بهذا الدعم يعني أنه سيمكنك متابعة بريد العمل من تطبيق جي مايل مباشرة، وهي ربما خطوة أولى من قوقل لإقناع الشركات لإعتماد تطبيقها في إدارة البريد الإلكتروني.

يذكر أن هذه الميزة قد وجدت سابقاً في بعض نسخ تطبيق جيميل على أجهزة أندرويد ولكن على أجهزة محددة وهي أجهزة نكسوس منها وليس على جميعها والآن أصبح هذا الدعم متاحاً على كافة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version