مايكروسوفت تطلق اللوحي سيرفس برو 4 في السعودية عبر مكتبة جرير

أعلنت شركة مايكروسوفت الخليج عن توافر أجهزة سيرفس برو Surface Pro لشريحة المستهلكين في سوق التجزئة بالسعودية في 1 مايو (بعد 6 أيام) وبسعر يبدأ من 3300 ريال (للجهاز مع القلم، لوحة المفاتيح تباع كإكسسوار) ، وسيكون متوفر ببداية الإصدار عند مكتبة جرير ومتجر مايكروسوفت الرقمي.

وتقول مايكروسوفت إنه قد تم تصميم سيرفيس برو 4 لإبراز أفضل مميزات ويندوز 10 بما في ذلك تسجيل الدخول السريع والآمن مع ميزة Windows Hello، وكيفية الانتقال السلس للجهاز بين الوضع اللوحي ووضع سطح المكتب، فضلًا عن تحسين تجربة أداء اللمس وخبرات عمل القلم الإلكتروني.

ويُعتبر حاسب Surface Pro 4 الأنحف إذا ما تمت مُقارنته بحواسب سيرفس السابقة، كما يأتي بنفس الحجم لكن بشاشة 12.3 إنش بعدما كان حجمها 12 إنش سابقًا حيث عملت مايكروسوفت على استخدام المساحة الميّتة على هيكل الجهاز لتوفير شاشة أكبر قليلًا.

وتأتي الشاشة بسماكة 0.4 ميلي ميتر وتدعم اللمس المُتعدد، كما تتميّز بكثافة بيكسلات تصل إلى 5 مليون بيكسل أكثر بـ 60% من أجهزة سيرفس برو 3، مع إمكانية استخدام قلم ضوئي Stylus.

سيرفس برو 4 أسرع بـ 30% من سيرفس برو 3، ويعمل بذاكرة عشوائية بمساحة 16 جيجابايت مع مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، ويعمل القلم الضوئي Stylus الجديد لمدة عام كامل دون الحاجة إلى شحنه، كما يتوفر بخمسة ألوان مُختلفة ويُمكن تثبيته على طرف الشاشة من خلال قاعدة مغناطيسية.

الجهاز يأتي بثلاث إختيارات ,الإختيار الأرخص بينها هو معالج Core M3 وهذا المعالج أضعف من i5 أو i7 لكنه بدون مروحة، لذلك مع فئة Core m3 سيكون الجهاز أخف وبدون أي أصوات (للمروحة)، و إذا كان الشخص إستخدامة يصنف كخفيف فربما الفئة مع Core m3 هي أفضل إختيار له ويعمل جهاز سيرفس برو 4 بنظام ويندوز 10.

وانضم الحاسب اللوحي الجديد من مايكروسوفت إلى قائمة الحواسب اللوحية الموجهة للأعمال من شركتي آبل وجوجل، حيث أعلنت الأولى عن حاسب آيباد برو بشاشة 12.9 إنش، بينما أعلنت جوجل عن حاسب Pixel Cبشاشة 10.2 إنش وفيما يلي مقارنة بين الأجهزة الثلاثة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …