الايفون يسجل إنخفاض في المبيعات

الآيفون يسجل إنخفاض في المبيعات

للثلاثي الثالث على التوالي، شركة ابل Apple تسجل إنخفاض في مبيعات هواتفها، هل ذلك بسبب انتظار الايفون 7 ؟

رغم تصاعد مبيعات الهواتف النقالة حيث انه تم بيع 344 مليون هاتف في الثلاثي الثاني من سنة 2016 ، إلا ان شركة ابل هي الوحيدة من بين افضل خمس صانعي الهواتف التي سجلت إنخفاض ملحوظ في مبيعاتها، و هذا حسب آخر تقارير غارتنر ( شركة امريكية للبحث ) .

الشركة الامريكية سجلت إنخفاض بنسبة 7.7 بالمئة في مبيعاتها مقارنة مع نفس المدة الزمنية من سنة 2015 . و حسب شركة غارتنر للبحث و التحليل، هذا ليس الثلاثي الوحيد الذي سجلت فيه الشركة انخفاض و إنما الثلاثي الثالث. عمليات شراء الآفون إنخفضت في الولايات المتحدة الامريكية و اوروبا، و خصوصا في آسيا، حيث سجل انخفاض المبيعات في هذه الاخيرة بنسبة 26 بالمئة ، هل هذا بسبب انتظار المستهلكين لهاتف جديد؟إحصائيات غارتنر

 

حسب تقرير غارتنر، فان شركة ابل متاخرة مقارنة مع شركة سامسونج، حيث ان هذه الاخيرة قامت ببيع اكثر من 76 مليون نسخة من هواتفها في الثلاثي الثاني، رغم ان الشركة الكورية الجنوبية تواجه منافسة كبيرة من الشركات الصينية.

اكبر تقدم في المبيعات في الثلاثي الثاني حققته شركة صينية تسمى اوبو Oppo ، حيث انها تقدمت مبيعاتها بنسبة 129 بالمئة ، و هذا عائد لهاتفها النقال R9 ، حيث قال مدير البحث في شركة غارتنر : ” خاصيات مثل الشحن السريع امكنت شركة اوبو من الفوز بمكان في سوق جد تنافسي ! ” .

عن Mustapha

شاهد أيضاً

بدون صواريخ.. تقنية جديدة لـ ″قذف″ الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

قامت شركة أمريكية بتطوير مقلاع عملاق مصمم لإطلاق أقمار اصطناعية وحمولات أخرى في الفضاء. هذه …