ما الجديد في أندرويد 7 “نوجا Nougat”؟

بشكلٍ مفاجئ، أعلنت جوجل خلال اليومين الأخيرين إطلاق نظام التشغيل الجديد أندرويد 7″ الذي أطلقت عليه اسم نوجا Nougat” لهواتف نيكسوس الأخيرة.

وبحسب جوجل، فإن النظام الجديد سيجل استخدام الأجهزة الذكية أسهل، بفضل ما يضيفه من ميّزات جديدة وممتعة، أولها إمكانية التنقل بين التطبيقين اللذين تستخدمهما عبر الضغط مرتين على آخر التطبيقات.

وإذا قمت بالضغط مطولا على زر أخر التطبيقات، فإن النظام سيقوم بقسم الشاشة نصفين، يوضع فيها التطبيق المفتوح في قسم، بينما يُتاح لك في الآخر اختيار التطبيق المراد فتحه، لتحدد فيما بعد حجم النافذتين حسب رغبتك.

النظام الجديد اهتم بتطوير الإشعارات بشكل كبير، فهو يقدم لك إمكانية اختيار التطبيقات المهمة بالنسبة إليك لتعطي أولوية لإشعاراتها، كما أن تلك الاشعارات اليوم باتت مجمعة حسب التطبيق، فكل تطبيق ستظهر اشعاراتها على حدى.

ليس ذلك فحسب، بل إنه وفي النظام الجديد بات بإمكانك الرد على الإشعار، بمعنى أنه لو قام أحدهم بإرسال رسالة لك على تليجرام مثلا، فإنه بإمكانك الرد عليها من خلال الإشعار دون الحاجة للدخول إلى التطبيق وفتحه.

وعلى مستوى الحماية، فإن النظام الجديد يقدم لك خاصية معرفة مصدر التطبيقات المنزلة على الهاتف، فبمجرد دخولك لأي تطبيق في قائمة الاعدادات، ستعرف من أسفل القائمة من أين تم تنزله، سواء من متجر جوجل أو غيره من المتاجر أو من تطبيقات أو متصفحات أخرى.

الوصول إلى الإعدادات في النظام الجديد بات سهلا، فبمجرد أن تقوم بسحب مركز التنبيهات من أعلى شاشة الهاتف، ستظهر لك أيقونات سريعة دون نصوص لبعض الاعدادات الهامة، كما أنه باستطاعتك أن تختار الاعدادات التي تريد ظهروها في هذه القائمة.

وإدراكا من جوجل لأهمية الوجوه التعبيرية اليوم، أضافت مجموعة جديدة من Emojis، مع إضافة تحسينات أُدخلت عليها، حيث أعادت رسم بعض تلك الرموز بطريقة أجمل وأعلى دقة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ما علاقة مصابيح ″الليد″ البيضاء بالنوم الهانئ؟ | صحة | معلومات لا بد منها لصحة أفضل | DW

أشارت دراسة بحثية حديثة بشأن التلوث الضوئي في الدول الأوروبية إلى تعرض كل من البشر والحيوانات …