أبل توفر أداة تسمح للحكومة بأخذ معلومات عن المستخدمين
أبل توفر أداة تسمح للحكومة بأخذ معلومات عن المستخدمين

أبل توفر أداة تسمح للحكومة بأخذ معلومات عن المستخدمين

تخطط شركة أبل لأخذ عدة خطوات من أجل تسهيل حصول الجهات الأمنية على بعض البيانات الخاصة بمستخدميها وذلك أثناء التحقيقات التي دائماً ما تشهد مشاكل عندما تطلب الحكومات أي بينات حول أحد المستخدمين المشتبه بهم نظراً لسياسية أبل الصرامة فيما يخص حماية خصوصية مستخدميها.

خطوت أبل سوف تتم من خلال إنشاء بوابة إلكترونية عالمية عبر الإنترنت سوف تسمح لأي جهاز أمني في العالم بطلب البيانات بشكل رسمي.

وتقوم الشركة بتوفير البينات بعد مطالبة قانونية ولكن علاقتها مازلت شائكة مع مسؤولي الولايات المتحدة نظراً لتشفير تلك البينات بصورة يُصعب الوصول إليها سوي عن طريق أبل ذاتها.

وبحسب رسالة أرسلها المحامي الخاص بأبل كاثرين آدامز إلى االسيناتور الأمريكي الديمقراطي شيلدون وايتهاوس فإن الشركة استجابت في العام الماضي إلى 14 ألف طلب من الوكالات القانونية بما في ذلك 231 طلب مستعجل.

ومن المقرر أن يتم توفير تلك الأداءة بحسب ما قاله ايضاً محامي أبل في الرسالة بنهاية هذا العام، وذلك من خلال توفير تدريب تم بالفعل لما يصل إلى ألف عنصر من موظفي تطبيق القانون على طريقة الحصول على البيانات من الشركة.

يذكر أن الأداة ستكون لطلب المعلومات ايضاً وليس أخذها بدون الرجوع إلى الشركة.

عن Mohamed Ahmed

شاهد أيضاً

خدمة شبكة 5G.. انتشار محدود في ألمانيا وتباين في العالم العربي! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

تعوّل العديد من الدول على الجيل الخامس من الانترنتلإنشاء وتطوير المدن الذكية وتحسين مناخ الأعمال …