جاك ما يتخذ قرارات تاريخية في مجموعة علي بابا الشهيرة
جاك ما يتخذ قرارات تاريخية في مجموعة علي بابا الشهيرة

جاك ما يتخذ قرارات تاريخية في مجموعة علي بابا الشهيرة

أعلن جاك ما مؤسس مجموعة شركات علي بابا للتجارة الإلكترونية عن الخطة الإدارية الجديدة للمجموعة، والتي كشفت عن تخليه عن كرئيس المجموعة بشكل نهائي بعدما أعلن عن ذلك قبل عام من الآن.

وبحسب ما أوضحت الشركة في بيانها فإن جاك سوف يستمر في منصبه كرئيس مجلس إدارة للمجموعة حتى 12 شهر قادمة فيما سيحدث انتقال سلس للرئاسة إلى دانيال تشانغ الرئيس الذي شغل هذا المنصب بعدما أعلن ما عن قراره العام الماضي.

وأضافة الشركة أن جاك ما سوف يستمر في العمل كعضو في مجلس الإدارة حتى الاجتماع الخاص بالمساهمين الذي سيقام عام 2020. وبعدها سيستمر ما بالعمل كشريك مؤسس في “شراكة علي بابا” ضمن 36 من كبار القادة المكلفين بتلك المهمة والتي من شأنها متابعة خطوات الشركة ولها تأثير كبير على القرارات المأخوذة.

وكان جاك نفسه قد أكد في رسالة إلى العملاء والمساهمين في مجموعة علي بابا أن التحول الذي من المقرر أن تخوضه الشركة يثبت أنها أنتقلت من شركة تعتمد على الأفراد إلى شركة مبنية على نُظم التفوق وثقافة تنمية المواهب، وأن عملية تمرير شعلة المجموعة إلأى دانيال تشانغ وفريقه هو القرار الصحيح خاصةً وانه عمل معهم ويعلم جيداً مدى استعدادهم لتلك المهمة.

يذكر أن رغبة الملياردير الصيني قرر التخلي عن منصبه للتفرغ للأعمال الخيرية خصوصاً في مجال التعليم (مهنته السابقة) حسب تقارير نشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

عن Mohamed Ahmed

شاهد أيضاً

منصة تويتر ترسل أول تغريدة تم تعديلها باستخدام زر ″تحرير″ الجديد | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

بعد سنوات من الانتظار والجدل، أرسلت  منصة التواصل الاجتماعي  تويتر أول تغريدة تم تعديلها بعد بثها …