ترامب يبدأ الحرب ضد جوجل وفيسبوك وتويتر وأول إجراء قانوني
ترامب يبدأ الحرب ضد جوجل وفيسبوك وتويتر وأول إجراء قانوني

ترامب يبدأ الحرب ضد جوجل وفيسبوك وتويتر وأول إجراء قانوني

أتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أخذ بعض الإجراءات الرسمية ضد العديد من الشركات التكنولوجية العملاقة في أمريكيا ومن ضمنهم فيسبوك وجوجل وتويتر الذي هدد في فترة قريبة بإمكانية حظر حساب ترامب.

عداوة ترامب مع الجميع حول العالم وصلت ايضاً إلى الدخول في صدامات ربما تكون وهمية بالنظر إلى طبيعة عمل بعض الشركة مثل محرك جوجل الذي اتهمهم ترامب بإظهار الأخبار السيئة فقط عنه، كما هو الحال بالنسبة لتويتر الذيي يرغب الرئيس الأمريكي بعدم خضع حسابه لسياسة استخدام الموقع والتي تمنع السباب للأشخاص والمؤسسات.

ترامب ايضاً كشف مؤخراً عن هجومه على أبل وأمازون متهماً الأخير بنسخ خدمة البريد الامريكي ومطالباً أبل ببناء مصانعها في الوليات المتحدة من أجل إعفائها من الضرائب.

والآن، قام دونالد ترامب بالتوقيع على أمر تنفيذي بالتحقيق مع الشركات الثلاثة (جوجل، فيسبوك، تويتر)وذلك فيما يخص انتهاك قوانين الاحتكار.

ويقوم المدعي العام والمدعي العام للدولة سوف يجتمعون يوم 25 سبتمبر الجاري من أجل مناقشة هذا التحقيق في صناعات التكنولوجيا.

عن Mohamed Ahmed

شاهد أيضاً

بدون صواريخ.. تقنية جديدة لـ ″قذف″ الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

قامت شركة أمريكية بتطوير مقلاع عملاق مصمم لإطلاق أقمار اصطناعية وحمولات أخرى في الفضاء. هذه …