5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير من المميزات البرمجية على النظام وكذلك التطبيقات. ومن خلال موضوع اليوم على البوابة التقنية ننقل لكم 5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد.

كما يعلم الجميع فإن تطبيق جيميل يتواجد بشكل إفتراضي على كافة هواتف أندوريد، بل وأن المستخدمين غير قادرين على خوض تجربة الاستخدام على الهواتف بدون الحصول على حساب مما يعني أن التطبيق هو أحد أكثر التطبيقات استخداماً من بين خدمات جوجل.

ليس هذا فقط بل إن تطبيق جيميل يعد الأشهر من بين خدمات البريد الإلكتروني المختلفة، بسبب ما يقدمه من مميزات وسلاسة بالإضافة إلى أن جوجل هي الداعم الرئيسي له وهي نقطة قوة لدى أي خدمة مقدمة من جانب عملاق محركات البحث.

 

إذا دعنا نتعرف على 5 مميزات ستساعدك على استخدام جيميل على هواتف أندوريد بصورة أكثر فاعلية..

 

1- أوامر التنسيق المتقدمة

لا يعلم الكثيرين أن خيارات تنسيق كتابة الرسائل متوفر في تطبيق Gmail على هواتف أندوريد وذلك لعدم ظهوره بشكل مباشر في التطبيق اثناء كتابة أي رسالة.

فعلى سبيل المثال عند الضغط على زر إنشاء رسالة جديدة أو “Compose” سوف تظهر خيارات متتالية (Form,To,Subject) وبعدها مكان كتابة النص. عند الضغط بشكل مطول على كتابة نص الرسالة فسيظهر خيارين هما (Format,Paste) أو باللغة العربية (لصق، تنسيق)

خيار التنسيق هو ما يمكنك بشكل فعلي من استخدام الخواص التي من خلالها ستكون قادراً على تحديد لون النص وسمكه ونوعه وغيرها من الأمور التي تتوفر على نسخة الويب العادية.

 

2- تفعيل الإيماءات الذكية المخصصة

بإمكانك عمل الكثير من الأمور فقط من خلال السحب يميناً او يساراً أو التمرير أو الضغط على بعض الرسائل لوضعها في مكان معين.

هذه الخاصية تمكنك بإختصار من تفعيل خيار أرشفة الرسائل أو مسحها أو نقلها إلى صندوق بريدي آخر أو تأجيل الرد عليها. ويأتي تفعل تلك الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات من ثم الإعدادات العامة والضغط على خيار أجراءات التمرير السريع من أجل تخصيصها كما تريد.

 

3- تقليل نسبة إشعارات التذكير

من خلال هذا الخيار يمكنك تقليل نسبة ظهور الرسائل القديمة للتذكرة بها من حين لأخر والتي تكون في كثير من الاحيان أمر مزعج. من خلال الذهاب إلى الإعدادات من ثم حساب جوجل والضغط على خيار الرد والمتابعة ستتمكن ببساطة من إلغاء الخياريين الموجودين لعدم وصول المزيد من الإشعارات.

 

4- تقليل إزعاج الرسائل الترويجية

من منا لم يمل من هذا الأمر؟ الكثير من الرسائل الترويجية التي تظهر في أعلى تطبيق جيميل بسبب ان التطبيق يعتبرها مهمة وقد تفتقد ترتيب بريدك بشكل كامل بسبب تلك الإعلانات. على العموم إليك طريقة إيقاف جعل الرسائل التي توجه إلى تبويب الرسائل الترويجية غير مهمة ولا تظهر في البداية.

أولاً قم بالتوجه إلى الإعدادات ومنها إلى حساب جوجل وبعدها إلى أقسام البريد الوارد ومنه إلى تفعيل تجميع البريد بالأعلى وبعدها قم بإلغاء هذا الخيار.

 

5- تفعيل وصول إشعارات معينة فقط

من خلال تحديد الرسائل البريدية ذات الأولولية القصوى يمكن لجيميل أن يرسل لك اشعارات منها من أجل معرفة الجديد حولها. وإليك الطريقة لفعل ذلك

أولاً وكالعادة من خلال خيار الإعدادات ستذهب إلى الإشعارات وبعدها ستضغط على أولوية عالية فقط.

ويمكنك بطبيعة الحال إعداد إشعارات جيميل المخصصة من أجل أن تتوصل بما يهمك فقط.

عن Mohamed Ahmed

شاهد أيضاً

احذر هاته الاخطاء… لأنها ستدمر بطارية هاتفك الذكي

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من سرعة نفاذ شحن هواتفهم، ظناً منهم أن السبب …