وسط ضحكات المارة..شرطي يوقف سيارة بدون سائق ليحرر لها مخالفة | منوعات | نافذة DW عربية على حياة المشاهير والأحداث الطريفة | DW

رغم مخالفة الأمر لقوانين المرور؛ إلا أن بعض السائقين يطفئون أحيانا أنوار مصابيح سياراتهم الأمامية عندما يقودونها داخل المدن بالليل. لكن شرطة سان فرانسيسكو واجهت مؤخرا مشكلة غير مسبوقة، عندما أوقف أحد عناصرها سيارة ذاتية القيادة كانت تتنقل خلال الليل مع مصابيح مطفأة ومن دون أي شخص في داخلها.

وانتشر عبر الشبكات الاجتماعية تسجيل مصور عن الحادثة التقطه أحد المارة، ما دفع بشركة “كروز” المالكة للمركبة إلى التعليق عبر تويتر لإيضاح ما حصل.وقالت ناطقة باسم “كروز” أخيرا في تعليق على الفيديو الذي نشره أحد الصحافيين “مركبتنا الذاتية القيادية أعطت أولوية المرور لسيارة شرطة، ثم توقفت في النقطة الآمنة الأقرب بعد الإشارة، كما هو مرتقب”. وأضافت “اتصل شرطي بـكروز من دون تسطير أي محضر ضبط”.

ويظهر التسجيل المصور شرطيا يتقدم إلى نافذة السيارة عند مقعد السائق، وسط ضحك من المارة الذين قال أحدهم “لا أحد في الداخل! هذا جنون”. وتنطلق بعدها السيارة الذاتية القيادة تلقائيا للانتقال إلى الجانب الآخر بعد الإشارة الخضراء.

وأوضح ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أن عناصرها “اتصلوا بمشغلي المركبة الذاتية القيادة (…) فريق الصيانة تولى السيطرة على المركبة”.

وأكدت “كروز” حصول الواقعة موضحة أن المصابيح كانت مطفأة بسبب خطأ بشري.

وتطور “كروز” منذ تأسيسها سنة 2013، برمجيات تتيح سير المركبات ذاتياً بالكامل. وتملك شركة “جنرال موتورز” الأميركية أكثرية حصص “كروز” المقدّرة قيمتها بأكثر من 30 مليار دولار بفضل استثمارات من “مايكروسوفت” و”هوندا” و”وولمارت” خصوصا.

واجتازت الشركة محطة أساسية من خلال إتاحتها للأفراد منذ مطلع فبراير، شباط حجز رحلات مجانية في شوارع سان فرانسيسكو داخل مركباتها الذاتية القيادة.

ويصادف سكان المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا باستمرار روبوتات أجرة من شركة “وايمو” للسيارات المستقلة التابعة لـ”غوغل”. وتنقل هذه المركبات، المزودة بكاميرات، ركابا من العامة إلى الأماكن التي يريدونها، بوجود سائق في المركبة لا يلمس المقود ولا الدواسات.

ص.ش/ ا ف  (أ ف ب)




مصدر المقالة من هنا DW

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

بدون صواريخ.. تقنية جديدة لـ ″قذف″ الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

قامت شركة أمريكية بتطوير مقلاع عملاق مصمم لإطلاق أقمار اصطناعية وحمولات أخرى في الفضاء. هذه …