مواصفات آيفون 14.. هذا ما تخطط له شركة “أبل”

على الرغم من مرور وقت قصير على إطلاق هاتف “آيفون 13″، إلا أن إطلاق النسخة المقبلة “آيفون 14” تبعد أقل من ستة أشهر فقط للكشف عنها. وإليك ما يمكن توقعه، بما في ذلك ترقيات الميزات الأساسية.

بدءاً من “آيفون 6” في العام 2014، تحولت شركة أبل إلى دورة مدتها 3 سنوات لتصميمات الأجهزة الجديدة. إذ أنها في العام الأول من التصميم الجديد، تقدم الشركة مظهراً جديداً تماماً. وفي العام الثاني، تحافظ على هذا التصميم المتطابق، لكنها تعمل على ترقية العناصر الداخلية. أما في العام الثالث، فإن التصيم يحصل على بعض التغييرات الرئيسية.

وتطابقت سياسة أبل خلال التصميمات الثلاثة الأخيرة، ولم تغير الشركة شيئاً من هذه الاستراتيجية، إن تم إطلاق آيفون 6 في 2014، تلاه iPhone 6s في 2015 بتصميم مماثل، وفي العام التالي ظهر آيفون 7 بخطوط هوائي محدثة وكاميرا مزدوجة على طراز بلس، كما شهد إزالة مقبس سماعة الرأس – ولكن مع الاحتفاظ بنفس المظهر الأساسي، وفقاً لتحليل الصحافي في بلومبرغ مارك جورمان، الذي يغطي أخبار شركة أبل.

أما في دور التشغيل الثانية، فقد تم إطلاق آيفون X في العام 2017، تلاه آيفون Xs في 2018 بنفس التصميم، وعندما كشفت الشركة عن آيفون 11 في العام 2019، حصل على نظام كاميرا جديد وظهر غير لامع. والآن، نحن في دورة حياة آيفون 12، إذ تم تقديم هذا التصميم في العام 2020 وظل كما هو في 2021 مع آيفون 13، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وبالنسبة لجهاز آيفون 14، والمقرر الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام، فسوف يحصل على بعض التغييرات.

الإصدار الجديد

أولاً، سيبقى التصميم العام لهاتفي آيفون 12 و13 قرابة عام آخر، مع وجود نفس الحواف المسطحة والزوايا المستديرة، ولكن قد تختلف الانحناءات بشكل أكبر في طراز “برو”، كما سيكون هناك أيضاً مكان أكبر للكاميرا لتناسب المستشعرات الجديدة.

وستشمل بعض هذه الفجوات في تصميم الهاتف قطعاً على شكل قرص دواء لـ Face ID وفتحة دائرية للكاميرا. وسيكون هذا هو حل أبل حتى تتمكن من تضمين خدمة التعرف على الوجهة والكاميرا الأمامية بالكامل في الشاشة نفسها، وفي الأجيال المستقبلية للقضاء تماماً على الشقوق، والتي قد تأخذ 3 أو 4 سنوات على الأقل.

عند الحديث عن شاشات العرض، فإن أحد أكبر الاختلافات في تشكيلة آيفون 14 هو أن أبل تعمل على تغيير أحجام شاشتها.

6.1 بوصة لهاتف آيفون 14

6.7 بوصة لهاتف آيفون 14 ماكس

6.1 بوصة لهاتف آيفون 14 برو

6.7 بوصة لهاتف آيفون 14 برو ماكس

لذلك، ولأول مرة، سيحصل خط آيفون من غير طراز “برو” على خيار شاشة بحجم 6.7 بوصة.


مصدر المقالة من هنا alarabiya

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

لماذا يتقدم الإنسان في السن ويشيخ بينما كائنات أخرى لا تشيخ أبدا؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

لماذا نتقدم في السن؟ يعد السؤال الأكثر إلحاحا والمزعج للبشر منذ آلاف السنين ولا يزال …