نساء ينتصرن على غوغل.. فزن بتعويض 118 مليون دولار

وافقت شركة غوغل التابعة لشركة ألفابيت على دفع 118 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتعلق بالتمييز بين الجنسين مع حوالي 15500 موظفة، حسبما قالت مكاتب قانونية تمثل النساء في بيان.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم خبير مستقل بتحليل ممارسات التوظيف في غوغل، فيما سيقوم خبير اقتصادي مستقل بمراجعة دراسات المساواة في الأجور للشركة، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

من جانبها، قالت هولي بيس، إحدى المدعيات، في بيان: “بصفتي امرأة أمضت حياتها المهنية بالكامل في صناعة التكنولوجيا، فأنا متفائلة بأن الإجراءات التي وافقت Google على اتخاذها كجزء من هذه التسوية ستضمن المزيد من المساواة للنساء”.

وتم التوصل إلى التسوية في نفس اليوم، حيث قام قاض في قضية أخرى طويلة الأمد تتعلق بالتحيز في الأجور في وادي السيليكون – تشمل شركة أوراكل كورب – بإلغاء التصديق مؤقتاً على حالة الدعوى الجماعية، وقرر أنه لن يكون من الممكن المضي قدماً في المحاكمة مع فئة أخرى.

وتشمل تسوية غوغل النساء في 236 مسمى وظيفي مختلف، وفقا لشركات المحاماة. فيما فشلت دعاوى قضائية مماثلة ضد تويتر، ومايكروسوفت، في الحصول على حالة الدعوى الجماعية.

ومن المقرر عقد جلسة الموافقة المبدئية على التسوية من جانب القاضي في 21 يونيو.

وقالت النساء اللائي يترأسن دعوى غوغل في دعوى قضائية إن الشركة دفعت للموظفات ما يقرب من 16.794 دولاراً سنوياً أقل من “الرجل في نفس المنصب الوظيفي”، مستشهدة بتحليل أجراه الخبير الاقتصادي في جامعة كاليفورنيا، ديفيد نيومارك.


مصدر المقالة من هنا alarabiya

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ما علاقة مصابيح ″الليد″ البيضاء بالنوم الهانئ؟ | صحة | معلومات لا بد منها لصحة أفضل | DW

أشارت دراسة بحثية حديثة بشأن التلوث الضوئي في الدول الأوروبية إلى تعرض كل من البشر والحيوانات …

Exit mobile version