دراسة .. مذاق قهوتك يفصح عن طبيعة شخصيتك ! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

لا يستطيع كثيرون تخيل قضاء يوم واحد بدون شرب فنجان من القهوة على الأقل. وبينما يفضلها البعض بالسكر يميل آخرون لشربها مُرّة، أي بدون سكر. ما قد يبدو مجرد عادات ترتبط بذوق كل شخص، أثار اهتمام علماء النفس لمعرفة الدوافع والدلالات وراء هذه العادات والأذواق. وحسب باحثين جامعة إنسبروك النمساوية؛ فإن شرب القهوة مع الكثير من السكر أو بدونه يفصح عن طبيعة شخصية الإنسان، بحسب ما نقل الموقع الألماني للأخبار الاقتصادية “بيزنيس إنسايدر”، الذي نشر ملخصا للدراسة.

 وسبق للباحثين كريستينا ساغيوغلو وتوبياس غريتيماير، الباحثين في علم النفس بجامعة إنسبروك، أن خلصا إلى نتيجة مفادها أن الأشخاص الاجتماعيين على وجه الخصوص يحبون الأطعمة والمشروبات حلوة المذاق، بما فيها القهوة. وخلال الدراسة الجديدة  أراد الباحثون معرفة ما إذا كان الأشخاص الذين يحبون الأطعمة والمشروبات مرة المذاق؛ مثل القهوة السوداء لديهم أيضًا شخصية أكثر عدائية.

وانطلق الباحثون من حقائق علمية أثبتت أن تفضيل هذا الذوق على ذلك يعود إلى حد كبير إلى الجينات. كما يمكن أن تؤثر تجارب التذوق للجنين في الرحم وبعد الولادة أيضًا على التفضيلات مدى الحياة.

وفي دراسة سابقة أثبتت الباحثة كريستينا ساغيوغلو وزميلها توبياس غريتيماير أن التجارب مع الأطعمة والمشروبات المرة يمكن أن تدفع الناس لإصدار أحكام سريعة على أقرانهم بشدة فيتفاعلوا بسلوك أكثر عدائية بشكل عام. لذلك فالأشخاص الذين يشربون الأشياء المرة تتأثر شخصيتهم بشكل سلبي بسببها.

واستعان الباحثون في دراستهم الجديدة في إنسبروك بـ 500 مشارك طرحت عليهم أسئلة حول طبيعة شخصيتهم ومذاق المشروبات والمأكولات المفضلة لديهم؛ هل هي حلوة أم مرة.

في الدراسة الجديدة، طُلب من المشاركين توضيح مدى إعجابهم بالأطعمة الحلوة والحامضة والمرة والمالحة. ثم أجاب المشاركون على أسئلة تتعلق بشخصيتهم، حسب المجلة العلمية “أبيتيت” التي نشرت الدراسة. وبعد تقييم الأجوبة اتضح للباحثين صحة فرضيتهم. فالأشخاص  العدائيون والنرجسيون قالوا إنهم أنهم يحبون الأطعمة والمشروبات المرة مثل القهوة السوداء.

وكلما أحب شخص الطعام والمشروبات المرة، زادت احتمالية أن يكون لديه شخصية عدائية تجاه الآخرين، يضيف موقع “بيزنيس إنسايدر”. ورغم ذلك؛ ينصح الخبراء بعدم المبالغة في كمية السكر في القهوة.

ع.ع/ ص.ش




مصدر المقالة من هنا DW

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

منصة تويتر ترسل أول تغريدة تم تعديلها باستخدام زر ″تحرير″ الجديد | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

بعد سنوات من الانتظار والجدل، أرسلت  منصة التواصل الاجتماعي  تويتر أول تغريدة تم تعديلها بعد بثها …